ربع مليون فاتورة بقيمة 20 مليون دينار سددت الكترونيا في الاردن

19 Oct, 2015
Author:
No Comments

قالت مديرة دائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية في البنك المركزي الاردني ، مها البهو ان مدفوعات الاردنيين عبر نظام اي فواتيركم” قد وصلت الى حاجز 20 مليون دينار حتى نهاية ايول الماضي، دفعت لنحو ربع مليون فاتورة.

وأشارت البهو في تصريحات خاصة  لـ”هلا اخبار” ان ارتفاع اعتماد الاردنيين على الدفع الالكتروني الا وهو دليل واضح على ارتفاع ثقتهم والحكومة الالكترونية والجهات الخاصة التي اتاحت امكانية الدفع من خلال الشبكة العنكبوتية.

وكشفت ان العديد من الحهات الرسمية والخاصة قد توجهت الى اتمته انظمها لتمكنها من الولوج عبر نظام “اي فواتيركم” واتاحة امكانية الدفع لخدماتها الكترونيا.

و قالت ان الدفع الالكتروني في الاردن من ابرز ملامح التطور التكنولوجي الذي وصلت اليها الادارة الاردنية في التعامل مع تسيير وتنفيذ المعاملات الحكومية والتجارية من خلال التكنولوجيا الحديثة.

وارتفعت حركات الدفع التي تم تنفيذها من خلال نظام اي فواتيركم خلال شهر اب 2015 بمقدار 49.9 الف حركة وبقيمة اجمالية وصلت الى 4.6 مليون دينار مقارنة مع شهر اب 2014.

وكشفت بيانات رسمية ان القطاع الحكومي استقطب اكبر عدد من حركات الدفع الكترونيا بحيث بلغت الحركات المبرمة الكترونيا، منذ بداية العام ولغاية اب الماضي، نحو7.677 الف حركة وبقيمة بلغت 6.069 مليون دينار اردني.

وجاء قطاع الاتصالات بالمرتبة الثانية في قائمة مدفوعات الاردنيين الكترونيا بحيث سجلت خلال 9 أشهر الاولى من العام الجاري، نحو 2.309 مليون دينار اردني وبعدد حركات بلغ 139.762 الف حركة.

اقرأ المزيد

Last Tweets

Copyright 2017 Madfoo3atcom | All Rights Reserved